23 أغسطس، 2008

قف للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم ان يكون رسولا .. هكذا قال كبير شعراء مصر تحية للمعلم الذي هده وخذله الكادر الخاص فاصبح مطالبا في عام 2008 ان يجلس علي مقاعد التلاميذ ليؤدي الامتحانات املا في زيادة راتبه عدة جنيهات من خلال المرحلة الثانيه للكادر .. واه يازمن
ليس عيبا ان يتعلم المعلم. بل الضروري ان يتعلم ويتعلم كل يوم .. ويظل العالم عالما مادام يتعلم وعندما يشعر بانه لم يعد في حاجة الي التعلم صار جاهلا .. والعالم من يشعر كل يوم بحاجه الي التعلم .. تلك حقيقة ولكن هناك فارقا كبيرا بين التعلم والقراءة والمتابعة وزيادة التحصيل وبين ان تكون تحت ضغط الاختيار .. اذا نجحت اصبحت معلما ناجحا وتحصل علي الكادر .. واذا رسبت اصبحت معلما راسبا فاشلا ولاتحصل علي الكادر ......!!!!!!!!
ايه المسخره دي ياوزير التعليم ... يادكتووووووووووووووووور
لماذا كل هذه المهاترات .. لماذا التفرقه في المعامله بين ابناء الوزارة الواحده . هذا يحصل علي الكادر . وذاك زميله في نفس المهنه ولكن لاتنطبق عليه شروط الكادر وعليه لايستحق الكادر .
هذا اخصائي يصرف .. وهذا اداري لايصرف .. مسخره بكل المقاييس
المفروض ياوزير التعليم الكل يعمل في بوتقه واحده الكل ينصهر . الكل يساهم في نجاح العملية التعليميه .
وهنا اشبه وزارة التربيه والتعليم مثل العمارة ( جميع التخصصات تمثل كل منها عامود في هذه العماره اذا اختل احد الاعمدة اصبحت العمارة كلها مهددة بالانهيار )
المفروض ان يصرف هذا الكادر لجميع العاملين بحقل التعليم .
وتم تطبيق المرحله الاولي بهذا الكادر الظالم .
وبعد ذلك صدر القانون 114 لسنة 2008 وورد النص في مادته الرابعه علي انه اعتبارا من 1/5/2008 يمنح العاملون المدنيون بوحدات الادارة المحلية حافز اثابه اضافي شهري بنسبه 50% من مرتباتهم الاساسية وصدر قرار وزير الدوله للتنميه الادارية رقم 51 لسنة 2008 علي ان يصرف للعاملين بوحدات الادارة المحلية حافز الاثابه الاضافي المشار اليه بالفرق بين نسبه 75% من الاجر الاساسي الشهري وماكان يتقاضونه من الحوافز بنسبة 25% من الاجر الاساسي اعمالا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4249 لسنة 1998 .
وقد طلب الدكتور وزير التربيه والتعليم بكتابه رقم 1825 المؤرخ 28/5/2008 اتخاذ اللازم نحو تطبيق حافز المحليات المشار اليه علي العاملين بالمديريات والادارات التعليميه بالمحافظات والمدارس الذين لم يشملهم الكادر الخاص للمعلمين وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رئيس الوزراء .
وبالفعل بدءوا بالتنفيذ وعلي مستوي مديرية التربيه والتعليم باسوان والادارات التابعه لها تم استخراج شيكات الصرف وبقدرة قادر تم وقفها بقرار عشوائي وغير مدروس من وزير التربيه والتعليم بحجة ان العاملين بالتربية والتعليم يصرفون مكافاة امتحانات 200 يوم في السنة ,,
ياسلام يادكتوووووووووووووووور جميع الوزارات بالدولة تصرف مكافات وبدلات مع اختلاف المسميات
بلاش تفرقه في المعاملة ....يادكتووووووووووووور .. ياعم الجمـــــل